التعليم

مؤشرات تنسيق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لطلاب الثانوية العامة 2023

انتهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الاستعدادات النهائية لبدء تنسيق القبول بالجامعات، حيث سيتم استقبال طلاب الثانوية العامة اعتبارًا من غدٍ ولمدة 5 أيام لتقديم رغباتهم في الالتحاق بالكليات المفضلة، ويحاول طلاب الشعبة الأدبية الآن الحصول على توقعات لتنسيق الكليات الرائدة، وعلى وجه الخصوص توقعات تنسيق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

تنسيق كلية الإقتصاد والعلوم السياسية 2023

نقدم لكم توقعات تنسيق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لعام 2023، يمكن توقعه استنادًا إلى نتائج التنسيق للعام الماضي، حيث كانت الدرجات المطلوبة للالتحاق بالكليات الرئيسية على النحو التالي:

  • كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة: 354 درجة.
  • كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية: 348 درجة.
  • كلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس: 345 درجة.
  • كلية السياسة والاقتصاد بجامعة بني سويف: 340 درجة.

ومن المتوقع أن تظل هذه الكليات من بين الأكثر تنافسًا في عام 2022، وقد يتم تعديل الدرجات المطلوبة للالتحاق بالكليات بناءً على العوامل المختلفة مثل عدد المتقدمين، ومتوسط الدرجات في الثانوية العامة.

مؤشرات تنسيق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية للشعبة العلمية

  • كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسة جامعة الإسكندرية رياضة 320 درجة.
  • كلية السياسة والاقتصاد جامعة السويس رياضة 318 درجة.
  • كلية السياسة والاقتصاد جامعة بني سويف رياضة 316 درجة.

نتيجة الثانوية العامة 2023

تبين أن وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، قد عرض مؤشرات نتيجة امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، والتي أظهرت زيادة في نسبة النجاح بشكل عام. حيث بلغت النسبة المئوية العامة للنجاح 78.81% للعام الحالي مقارنة بـ74.5% للعام الماضي.

وكانت النسبة المئوية للنجاح في المدارس الثانوية العامة 84.0% للعام الحالي مقابل 78.0% للعام الماضي، بينما بلغت النسبة المئوية للنجاح في المدارس الرسمية للغات 88.6% للعام الحالي مقارنة بـ81.6% للعام الماضي.

بالنسبة للمدارس الخاصة، بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الحالي 90.4% مقارنة بـ74.5% للعام الماضي، وبلغت النسبة للمدارس الخاصة بمصروفات 70.0% للعام الحالي مقارنة بـ66.8% للعام الماضي، أما بالنسبة للمدارس الخاصة لغات فبلغت النسبة 91.5% للعام الحالي مقارنة بـ 86.0% للعام الماضي.

وبلغت النسبة المئوية للنجاح للمنازل والخدمات 52.0% للعام الحالي مقارنة بـ40.1% للعام الماضي، وهي نسبة مهمة حيث يعتمد العديد من الطلاب على هذا النوع من التعليم. إجمالًا، فإن هذه المؤشرات تشير إلى تحسن في نتائج الامتحانات العامة لعام 2023 مقارنة بالعام السابق.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى